الاثنين، 21 ديسمبر 2009

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ما جعلني أبدأ في الكتابة في المدونة هو قرأتي لكتاب "دروس من الحياة للمرأة، 7 مكونات أساسية لحياة متوازنة",
فعندما قرأت جزء يسير منه أخذت أفكر في ذاتي و إستوقفتني عدة أسئلة طرحها الكتاب, لكن أكثر سؤال أخذت أفكر فيه طوال اليوم هو "ما هي الإنجازات الثلاثة التي حققتها في حياتي و أفخر بها؟"
جلست أفكر بهذا السؤال ولم أجد له إلا إنجاز واحد (إذا إعتبر كإنجاز!) و هو إنجابي لطفلي!
فأنا قبل زواجي كنت إنسانة ملتزمة و مثقفة، أدرس بالجامعة و يضربون المثل برشاقتي لكن بعد زواجي تركت الإلتزام شيئا فشيئا و إزداد وزني و سحبت كورس الجامعة لأسباب صحية و بعدها إضررت أن أسب سنتان و أبقى في البيت لرعاية طفلي!
فأنا أجد نفسي فشلت بالأشياء التي كنت أفخر بها فلم أعد أرى أية إنجازات!
طرحت على زوجي هذا السؤال ما هي إنجازاتي فأجابني (زواجنا, طفلنا ، حبنا)
و على الرغم من مرورتقريبا أربع سنوات على زواجنا إلا أني لا أرى في ذلك إنجاز في ذاته فنحن لدينا مشاكل كثيرة لم تحل و كثير من الأحيان أتمنى التملص من هذا الزواج.
لقد غيرني الزواج فأنا لم أعد أرى نفسي إلا كزوجة و أم و شتت نفسي و ضيع هويتي و أنا الأن أريد أن أجمع شتاتي و أعيش كمرأه قبل أن أكون الزوجة و الأم فأنا امرأه قبل كل هذا..................
بإذن الله سأكمل قرأة هذا الكتاب و سأكتشف نفسي من جديد و سأكتب رحلتي على هذه الصفحات لعل و عسى أجمع شتات المرأة التي كنت.........

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق